الفرق بين التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب

 الفرق بين التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب: اطفال انابيب (التخصيب في المختبر) أثبت أنه نعمة للأزواج الذين ليس لديهم أطفال ليس فقط في الهند ولكن في جميع أنحاء العالم. لقد أصبح العقم مشكلة شائعة جدًا اليوم. في بعض الحالات، ثبت أن

الذكور يعانون من العقم، وفي كثير من الحالات الأخرى، وجدت الإناث عقيمات..

ربما ببعض الحالات كلا الزوجين يعاني من مشاكل في الانجاب

نسبة نجاح الولادة فيها عالية مقارنة بالعمليات الأخرى المتوفرة في المجال الطبي.

ما هو طفل الأنابيب:

أصبح مصطلح “طفل الأنبوب” مرادفًا للتخصيب خارج الرحم (IVF)، وهو إجراء ثوري ساعد الملايين من الأزواج حول العالم على إنجاب طفل. ومع ذلك، لا يزال لدى العديد من الأشخاص أسئلة حول ما هو الفرق بالضبط بين التلقيح الاصطناعي وطفل الأنبوب، وما هي عملية طفل الأنبوب بالتفصيل.

ما هو التلقيح الاصطناعي؟

يولد أطفال التلقيح الصناعي باستخدام طريقة خاصة تسمى التخصيب داخل المختبر. أصبح طفل التلقيح الصناعي مصدرًا جيدًا للأمومة للنساء المصابات بالعقم.
التلقيح الصناعي هو عملية يستخدمونها لمساعدة الأشخاص اللي ما يقدروا يحملوا أطفال بشكل طبيعي. بيستخدموا هالطريقة في حالات العقم أو مشاكل بالحيوانات المنوية أو البويضات.

يحاول الأطباء تنمية الثقة لدى الزوجين. لقد ساعد ذلك نسبة كبيرة من العائلات على الاستمتاع بطفل يلعب في المنزل.

 

عملية طفل الأنابيب

يستغرق إنجاب طفل من خلال الاختبار بعض الوقت. أولاً، يقوم الطبيب بالتحقق من احتياطي المبيض وإجراء جميع الفحوصات الأخرى. يتم إجراء USG للتحقق من حالة المبيضين والأعضاء التناسلية الأخرى. بعد مناقشة كافة المسائل القانونية والعاطفية، تبدأ العملية.

هذا إجراء من 5 خطوات.

تنشيط
بما أن عملية التلقيح الصناعي تتطلب عدة بويضات، لذلك يتم إعطاء أدوية الخصوبة للمرأة في الخطوة الأولى. سيكون المريض تحت مراقبة الطبيب من خلال اختبارات الدم المنتظمة وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

استرجاع البيض

ان مايحدث في هذا الاجراء الجراحي هو ادخال مسبار عبر المهبل لاخذ البويضة التي تحتوي على الجريب بواسطة الشفط. حيث ان هذه العملية تسمى الطموح الجريبي.

تلقيح

في هذا الإجراء، يتم خلط الحيوانات المنوية من عينة السائل المنوي مع البويضة في طبق بتري. تقوم الحيوانات المنوية بتخصيب البويضات طوال الليل.

ثقافة الجنين
يجب أن يتم حفظ هذا الطبق الزجاجي تحت إشراف الطبيب في المختبر وسيتم مراقبته باستمرار للتحقق مما إذا كانت البويضة تنقسم أو تتطور. في هذه المرحلة، تخضع الأجنة أيضًا للاختبارات الجينية.

تحويل
بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من الإخصاب، يصبح الجنين كبيرًا بدرجة كافية، ويتم زرعه في رحم المرأة بمساعدة القسطرة. تتم عملية الحمل اللاحقة في الجنين وتستغرق من 6 إلى 10 أيام.=

 

ما هو الفرق بين التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب؟

لا يوجد فرق بين التلقيح الاصطناعي وطفل الأنابيب .في الواقع، يتم تخصيب البويضة والحيوان المنوي في طبق بتري، وبالتالي، في المختبر، أي داخل طبق الاستزراع الزجاجي بدلاً من داخل الجسم الحي، وهو ما يعني داخل الجسم الحي.

بموجب هذه التقنيات، يتم جمع البويضات والحيوانات المنوية وتلقيحها في مختبر. ومن ثم ينقل هذا الجنين الذي تم تلقيحه الى رحم الام.

 الفرق بين التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب
الفرق بين التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب

المضاعفات المرتبطة بعملية التلقيح الاصطناعي

يعتبر الأطباء أن علاج أطفال الأنابيب آمن تمامًا وهناك فرص عالية لتخصيب البويضات. ومع ذلك، يمكن أن يأتي مع بعض المضاعفات.

الإجهاض
حالات الحمل المتعددة
الحمل خارج الرحم حيث يتم زرع البويضة خارج الرحم.
يمكن لبعض المرضى أن يصابوا بمتلازمة فرط تحفيز المبيض (OHSS) حيث يمتلئ السائل الزائد في البطن والصدر.=
نزيف

هل التلقيح الاصطناعي آمن؟

يولد عدد كبير من الأطفال من خلال هذه التقنيات الاصطناعية ويعيشون حياة صحية للغاية. مثل هذه التقنيات المساعدة على الإنجاب تحل الكثير من المشاكل المتعلقة بالعقم الذي يسبب وصمة عار اجتماعية. في معظم الحالات، ينتج العلاج المضاد للفيروسات القهقرية أطفالًا أصحاء.

ومع ذلك، هناك العديد من الحالات التي يكون فيها الطفل المولود غير صحي أو يعاني من نقص الوزن.

هل طفل الأنابيب صحي؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

تحتاج لمساعدة ؟