علاج الحقن للفتق القطني

علاج الحقن للفتق القطني: فيما يتعلق بالانزلاق الغضروفي. فإن نمط الحياة غير المستقر والجلوس غير المناسب وعبء العمل الثقيل وانخفاض استهلاك المياه والتدخين النشط وبيئة العمل المفرطة في الضغط يمكن أن تؤدي إلى حدوث حالات. ألم فتق القرص، والذي يبدأ عمومًا بألم في الخصر والساق. ويتجلى في الانتشار من الكعب إلى الخصر بسبب السعال والعطس ورفع الأحمال الثقيلة.

وذكر أنه في حالة الانزلاق الغضروفي، باستثناء حالات خاصة مثل تلف الأعصاب نتيجة للفتق وسلس البول والبراز والحرقان واللسع وبرودة القدمين، فقد لا يتم التفكير في الجراحة وقد يكون العلاج بالحقن وسيلة. في علاج الانزلاق الغضروفي، من الممكن الحصول على نتائج من خلال العلاج بالحقن وتطبيقات العلاج الطبيعي والعلاج السلوكي وتطبيقات العلاج اليدوي والتمارين الرياضية.

ما هو علاج الحقن للفتق القطني؟

ترجع أسباب آلام أسفل الظهر إلى الهيكل الذي يسمى القرص الموجود بين الفقرات. يبرز في القنوات العصبية بسبب مشاكل مثل الإجهاد أو رفع الأحمال الثقيلة أو الجلوس بشكل غير صحيح. في علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن، يتم اكتشاف العصب التالف والمسبب للألم.

لماذا يتم تطبيق علاج الحقن للفتق القطني؟

وذكر أنه يمكن تطبيق العلاج بالحقن حتى ثلاث مرات في الشهر وفي العمليات الجراحية التي قد تفشل:“يتم تطبيق العلاج بالحقن في حالات الانزلاق الغضروفي في حالات جراحات الظهر غير الناجحة. وتكوين الالتهابات والوذمة، وتضيق القناة الشوكية، واضطرابات المفاصل الوجيهية. يهدف علاج الفتق القطني بالحقن إلى تخفيف الألم لدى معظم المرضى بعد التطبيق.

يمكن تحقيق تحسن في أمراض المريض مثل التعب وضعف العضلات والنعاس. بالنسبة للمرضى الذين لا يستطيعون تحقيق تحسن من خلال علاج حقن القرص المنفتق، يمكن تطبيق العلاج 3 مرات خلال بضعة أشهر. “يجب على المريض أن يأخذ في الاعتبار أن الألم قد خف وتم الشفاء ويجب ألا يعود إلى روتينه اليومي على الفور ويجب أن يرتاح.”

علاج الحقن للفتق القطني

من يستطيع الحصول على علاج الحقن للفتق القطني؟

“يتم تطبيق العلاج بالحقن للقرص المنفتق لعلاج الوذمة والالتهاب في منطقة القرص، وتقليل ضغط جذر العصب والقضاء على الالتهاب حول القرص لدى المرضى الذين يعانون من فتق أولي أو حتى متقدم (تمزق، قطعة مكسورة وقناة ضيقة).

وبما أن العلاج ليس له أي آثار جانبية كبيرة، فيمكن استخدامه على نطاق واسع. قد يكون من المفضل العلاج بالحقن بالإضافة إلى العلاج الدوائي والعلاج الطبيعي وممارسة الرياضة في المراحل المبكرة للمريض. وبهذه الطريقة يمكن الحصول على نتيجة أكثر فعالية.”

كيف يتم العلاج بالحقن للفتق القطني؟

علاج الحقن للفتق القطني: في علاج الانزلاق الغضروفي، يمكن تطبيق الحقن فوق الجافية بثلاث طرق مختلفة. اعتمادًا على طريقة التطبيق: مباشرة إلى القناة العصبية للخصر، أو إلى العصعص، أو إلى الجزء الأوسط من الخصر.

في علاج فتق القرص القطني، يتم إجراء الحقن فوق الجافية من العصعص مع حصار ذيلي من أقرب نقطة إلى العصعص. مصحوبًا بتصوير بالموجات فوق الصوتية أو التصوير الإشعاعي.

الحقن فوق الجافية من منتصف الخصر هي الطريقة المستخدمة في علاج الفتق الناصف بسبب تضيق القناة.

في علاج الانزلاق الغضروفي، يتم استخدام الحقن المباشر في القناة العصبية في علاجات فوق الجافية ويمكن أن يطلق عليه أيضًا العلاج الدقيق.

وأشار إلى أن الحقن فوق الجافية في حالة الانزلاق الغضروفي يتم عن طريق تصوير المنطقة المراد التدخل فيها. بجهاز التنظير الفلوري. وذكر أن العملية تستغرق من 15 إلى 20 دقيقة ويمكن خروج المريض بعد فترة راحة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات.

اقراء المزيد: