استبدال صمام القلب غير الجراحي

استبدال صمام القلب غير الجراحي

تعتبر أمراض صمامات القلب من الحالات التي يتم مواجهتها بشكل متكرر ولها أهمية حيوية ، خاصةً بما يتماشى مع ظروف الحياة المتغيرة. قد تكون الجراحة التي يتم إجراؤها في

أمراض صمام القلب محفوفة بالمخاطر في بعض الحالات وبعض المرضى. في هذا الصدد ، يمكننا القول أن تطبيقات استبدال صمام القلب غير الجراحية التي تم تطويرها للأشخاص والمواقف التي تكون فيها الجراحة محفوفة بالمخاطر تمثل طفرة في مجال الطب.

تماشياً مع الأبحاث الحالية والتقنيات المتطورة ، تم إدخال إجراءات جديدة ومناسبة للمرضى. تظهر تطبيقات استبدال صمام القلب غير الجراحية التي يتم إجراؤها بطرق تداخلية على أنها تطبيقات فعالة وناجحة وبديلة في المرضى المعرضين لخطر الخضوع لعملية جراحية.
يمكن إجراء استبدال الصمام الأبهري بدون جراحة بالطرق التدخلية المعروفة باسم زرع الصمام الأبهري عبر القسطرة ( TAVI ) باللغة الطبية .


ما هو استبدال صمام القلب غير الجراحي؟

استبدال صمام القلب غير الجراحي
تضيق الأبهر؛ إنه تضيق أو تدهور الصمام الموجود بين البطين الأيسر للقلب الذي يضخ الدم إلى الجسم والشريان الأبهر الرئيسي. عندما يتطور تضيق الأبهر ، يتعرض البطين الأيسر للقلب لضغط مرتفع ويحدث انخفاض في كمية الدم التي يتم ضخها إلى الجسم كله.

نتيجة تضيق الأبهر ، يتعرض القلب الأيسر لارتفاع ضغط الدم ويقل الدم الذي يضخ إلى الجسم ، ولا يزعج المريض إلى نقطة معينة. ومع ذلك ، مع انخفاض كبير في الصمام الأبهري ؛ ضيق في التنفس مع مجهود .

وألم في الصدر ناتج عن ضيق في التنفس ، وفي حالات لاحقة ، تحدث شكاوى من الإغماء. في المراحل المتأخرة من تضيق الأبهر . يتعرض المريض أيضًا لخطر الموت المفاجئ. في هذا الصدد ، في حالات تضيق الأبهر ، المرضى الذين يعانون من مشاكل جراحية.

اقراء المزيد:

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

تحتاج لمساعدة ؟