تكلفة البوتوكس في تركيا

 تكلفة البوتوكس في تركيا البوتوكس هو المنتج الأكثر استخدامًا في مجال التجميل الطبي. يتمتع برضا عالٍ لدى المرضى بفضل تاريخه الممتد على مدار 20 عامًا.

ما هو البوتوكس؟

الطريقة التي تعمل بها حقن البوتوكس هي شل نشاط العضلات مؤقتًا في المنطقة المعالجة، وتوفير حشو جلدي يملأ الجلد المترهل. تعتبر حقن البوتوكس مثالية لتقليل ظهور تجاعيد الوجه وتجاعيد قدم الغراب لدى البالغين.

وهو التطبيق الجمالي الأكثر شعبية في العالم، ويستخدمه أيضًا من يعانون من التعرق الزائد تحت الإبط واليدين والقدمين وكذلك المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي.
تعمل حقن البوتوكس على سد الأعصاب وبالتالي منع إفراز الأسيتيل كولين. يمكن حقن كميات صغيرة مخففة في عضلات معينة بطريقة تضمن استرخاء العضلات بشكل مباشر ومتحكم فيه.
يستخدم جراحو التجميل البوتوكس منذ سنوات من أجل علاج التجاعيد وتجاعيد الوجه بنجاح. تمت الموافقة على البوتوكس لعلاج خطوط العبوس وقدم الإوزة (الخطوط حول العينين) والتعرق الزائد تحت الإبط.

يمر البوتوكس بخطوات تقنية آمنة وعالية طوال عملية الإنتاج. عندما يتم تنفيذها بشكل متكرر ومنتظم، يمكن تحقيق فعالية طويلة المدى. على الرغم من أن تأثيرات البوتوكس التي يتم إجراؤها لأول مرة تختلف باختلاف الفرد، إلا أنها تستمر في المتوسط ​​من 4 إلى 6 أشهر، ويمكن أن تصل من 6 إلى 8 أشهر بعد الجلسة التالية، وتصل إلى 8 إلى 10 أشهر في التالي. أي أن تأثيرات كل تطبيق سوف تستمر لفترة أطول من تأثيرات التطبيق السابق.

 

تطبيقات البوتوكس

ما هي شيخوخة الجلد؟

أكثر الخصائص السريرية لشيخوخة الجلد هي التجاعيد. يُلاحظ فقدان الحجم وترقق الجلد الطبيعي مع الجلد بسبب انخفاض الكولاجين وحمض الهيالورونيك والإيلاستين مع مرور الوقت. تتسارع عملية ضمور الجلد هذه مع تأثير العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس والتدخين. علاوة على ذلك، فإن فرط الديناميكية، أي عضلات الوجه المستخدمة بشكل متكرر، تساهم في تكوين الخطوط والتجاعيد المرئية. تظهر الخطوط والتجاعيد في البداية أثناء تعبيرات الوجه النشطة مثل الغضب أو الابتسام. وهي معروفة بالخطوط الديناميكية. وبعد فترة تتحول هذه الخطوط إلى خطوط ثابتة، أي خطوط دائمة تكون مرئية أيضًا أثناء الراحة.

مجالات استخدام البوتوكس

  • تمت الموافقة على البوتوكس من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كعلاج للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-65 عامًا والذين يعانون من المقطب الديناميكي المتوسط ​​والشديد، أي خطوط العبوس بين الحاجبين.
  • تمت الموافقة على البوتوكس من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج فرط التعرق الإبطي الأولي (التعرق الزائد) (2004).
  • مجالات الاستخدام الأخرى المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء: تشنج الجفن (الوميض المفرط) (1989)، الحول (العيون المتقاطعة) (1989)، علاج الصداع النصفي المزمن (2010)، اضطرابات العصب السابع القحفي (داخل الرأس) (1989)، خلل التوتر العنقي (الإمالة). في الرقبة) (2000)، تشنج الطرف العلوي (تقلصات مفرطة) (2010)،
  • الاستخدامات التجميلية الأخرى: تقليل تجاعيد الوجه العلوي والسفلي والرقبة والثدي، وإجراءات شد الوجه وتصحيح عدم تناسق الوجه.

آلية العمل

البوتوكس، وهو بروتين مشتق من “توكسين البوتولينوم” هو دواء يستخدم لإضعاف أو شل العضلات، عادة في منطقة الوجه، لتقليل تجعد الجلد واستعادة بشرتك. عندما يتم حقن كمية صغيرة من توكسين البوتولينوم في العضلات المستهدفة، يحدث انقطاع كيميائي في انتقال العدوى في الاتصال عند تقاطع العضلات العصبية بسبب منع إطلاق الأسيتيل كولين، وتصبح تجاعيد الجلد في المنطقة المعالجة أكثر نعومة.

 تكلفة البوتوكس في تركيا؟
تكلفة البوتوكس في تركيا

أين يستخدم البوتوكس؟

يستخدم البوتوكس ايضا في اغراض علاجية وليس تجميلية فقط:

ثني عضلات الرقبة واسترخاء العضلات،
مشكلة العين الكسولة,
الحالات العصبية،
علاج التعرق الزائد,
مرضى الصداع النصفي المزمن
مشكلة سلس البول,
رعشة العين،
إزالة التجاعيد،
خلق تأثير رفع في الجلد.

كيف يتم تطبيق البوتوكس؟

عندما يتم حقن منتج البوتوكس في خطوط الوجه، فإنه يشل العضلات في منطقة التطبيق ويجعل التجاعيد أقل وضوحا. وتظهر آثاره في غضون أيام قليلة بعد التطبيق ويستمر لمدة 4-6 أشهر.

أصبحت مجالات استخدام البوتوكس أكثر تنوعًا بمرور الوقت. الصداع وآلام الرقبة، مشكلة التعرق الزائد، الصداع النصفي، تشنجات الوجه، التناقضات العضلية هي بعض مجالات الاستخدام.

باعتباره إجراء غير جراحي يستخدم لإزالة التجاعيد المتوسطة والعميقة، يعتبر البوتوكس منتجًا تجميليًا. أهم قضية يجب التأكيد عليها في هذه العملية هي أن تأثير البوتوكس ليس حلاً دائمًا ويخف مع مرور الوقت. يمكن إزالة هذه الخطوط في المرحلة المبكرة. مع مرور الوقت، تصبح الخطوط عميقة ولا يمكن للعلاج بالبوتوكس أن يضمن الإزالة الكافية بمفرده، وقد يتم تطبيق بعض العلاجات الإضافية الأخرى (الليزر، التقشير، حقن الحشو).

ما الذي لا يجب فعله بعد البوتوكس؟

 
بعد إجراء عملية حقن البوتوكس، هناك بعض الأمور التي يُفضل تجنبها للحفاظ على نتائج جيدة وتجنب الآثار الجانبية المحتملة.
  1. تجنب اللمس او الفرك:  من الافضل تجنب فرك او لمس مكان الذي تم حقنه اول يومين . ذلك يساعد في تجنب نقل البوتوكس إلى مناطق غير المستهدفة.
  2. وقف تمارين الرياضة او اليوغا:من الأفضل ان توقف الرياضة وتمارين اليوغا في اول ٣ ايام من عمل البوتوكس. هذا يساعد في تجنب انتقال البوتوكس إلى مناطق أخرى ويحافظ على توازن توزيعه.
  3. تجنب الانحناء والوضعيات الضغطية: تجنب الانحناء أو وضعيات الضغط لفترة بعد الحقن، خاصةً إذا كانت المنطقة المحقونة تحتاج إلى وقت للتثبيت.
  4. تجنب التدليك الشديد: يجب تجنب التدليك الشديد للوجه بعد البوتوكس، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحريك البوتوكس من مكانه.
  5. تفادي الحراة  : يجب ان تتفادي الساونا والحمامات الساخنة اول ٢ يوم من العملية. وذلك لانه يمكن ان ينتقل البوتكس لاماكن اخرى غير العضلات المطلوبة

يُفضل دائمًا متابعة إرشادات الطبيب المعالج والتحدث معه حول أي استفسارات أو توجيهات خاصة بعد العملية.

من هو المناسب للبوتوكس؟

يمكن تطبيقه على جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا لعلاج التجاعيد في الوجه والرقبة. مجالات استخدامه هي كما يلي:
الخطوط الأفقية في الجبهة،
الخطوط بين الحاجبين,
خطوط حول العين,
الخطوط حول الفم,
خطوط في الرقبة.

كم تكلفة البوتوكس في تركيا؟

 
بالطبع، يا صديقي! في تركيا، تكون تكلفة حقن البوتوكس متغيرة وتعتمد على العديد من العوامل، مثل المكان الجغرافي وسمعة الطبيب أو المركز الطبي. يتم احتساب أسعار البوتوكس في علاج التجاعيد على أساس العدد الذي سيتم تطبيقه على كل مريض.

اسعار البوتوكس حسب النوع والماركة يتراوح تقريبا بين 100 دولار الى 150 دولار

عندما تكون أسعار البوتوكس معقولة جدًا مقارنة بأسعار التطبيقات الجمالية الطبية الأخرى، وأسعار الحشو (التكبير) عمومًا، فمن الممكن أن تكون أسعار الليزر أعلى. فيما يتعلق بالمريض، فإن كونه أكثر قبولًا نسبيًا لأسعار البوتوكس، ولكن كونه عالي الكفاءة للغاية، جعل تطبيق البوتوكس تطبيقًا “فعالًا من حيث التكلفة” تمامًا.

اسئلة شائعة

هل سيظل لدي تعبير على وجهي بعد استخدام البوتوكس في تركيا؟

بما أن الإجراء يتضمن تنعيم التجاعيد في الوجه، فقد يحدث بعض الشد، لكن هذا لا يعني أنه سيتم إزالة تعابير وجهك بعد حقن البوتوكس في تركيا. اعتمادًا على مدى إجراء البوتوكس الخاص بك، سيخبرك أحد أطبائنا بالتغييرات التي ستحدثها عملية البوتوكس عليك، ولكنها جميعها إيجابية.

كم مرة يمكنني الحصول على البوتوكس في تركيا؟

بمجرد زوال آثار البوتوكس التركي، ستبدأ التجاعيد في الظهور تدريجيًا. يجب عليك الانتظار لمدة 3 أشهر قبل الحجز لعلاج البوتوكس التالي في تركيا، على الرغم من أنه بالنسبة لبعض الأفراد، من المعروف أن العلاج له تأثير طويل الأمد، لذلك يمكنك الانتظار لفترة أطول بين الإجراءات.

تكلفة البوتوكس في تركيا؟

تكلفة البوتوكس في تركيا نعم، لن تجد سعرًا أفضل للبوتوكس من إسطنبول مع هؤلاء الجراحين المؤهلين وذوي الخبرة. أسعار البوتوكس في تركيا ليست رخيصة لأن الوظيفة لن تكون جيدة، فهي رخيصة بسبب دعم الحكومة التركية لتكاليف الإجراء. . عندما تبحث عن “كم تكلفة البوتوكس في تركيا؟” ستجد أن diamond-clinic لديها بعض من أفضل الأسعار في السوق، تواصل معنا للحصول على تفاصيل محددة.

اقراء المزيد:

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

تحتاج لمساعدة ؟